الرئيسية لوحة الموظف طلب خدمة الرسائل القصيرة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Actions

طلب خدمة الرسائل القصيرة

تقديم طلب الكتروني

النموذج الالكتروني

قائمة الطلبات

قائمة الطلبات

يعمل برنامج الحكومة الالكترونية على توفير خدماته للمواطنين من خلال قنوات اتصال مختلفة من أهمها خدمة الرسائل القصيرة SMS باعتبارها الأكثر انتشاراً بين مختلف شرائح المجتمع الأردني.

 خدمة الرسائل القصيرة توفر لكافة الدوائر والمؤسسات الحكومية امكانية التواصل مع المواطنين من خلال ابلاغهم عن العديد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها وتسهل ايصال المعلومات اليهم في اي مكان واي زمان ، وكذلك تمكين المواطنين من الاستعلام عن اي خدمات واي معلومات تتعلق بالدوائر الحكومية وذلك من خلال هاتفهم الخلوي سواء من خلال الإشتراك بالخدمة او الإستعلام لمرة واحدة.

هناك عدة انواع للرسائل القصيرة منها رسائل (Push)  حيث يتم ارسالها للفئات المستهدفة بشكل فردي او جماعي لأغراض توعوية، ترويجية، اعلام عن حالة معاملة، اتصال داخلي... سواء تم الارسال من خلال تطيبيق ويب خاص بالشركة المزودة للخدمة(Manual PUSH SMS)، حيث تملك الدوائر الحكومية حسابات خاصة للدخول على التطبيق واستخدامه في عملية الارسال(امكانية تحديد محتوى الرسالة، الجهات المرسل اليها،....) او من خلال تطيبيقات خاصة بالدوائر الحكومية بشكل اتوماتيكي تلقائي(Automated PUSH SMS) كذلك هناك رسائل (POP) وهي الرسائل المرسلة من المستخدمين لطلب خدمة معينة حيث يتم تزويدهم بالمعلومات المطلوبة عبر رسائل نصية على ان يتحمل طالب الخدمة التكلفة في حالة تزويده بالمعلومات المطلوبة فقط.

 

  • الاشتراك مقتصر على الدوائر الحكومية
  • الالتزام بالآليات المتبعة لتشغيل الخدمة
  • تكلفة الرسالة الواحدة=0.006842  دينار اردني
  • تحتسب التكلفة بنسبة 100%  على الدوائر المستقلة بغض النظر عن نوع الرسائل.
  • تحتسب التكلفة بنسبة 100%  على الدوائر الغير مستقلة للنوعين(اتصال داخلي، ترويجية) و 50% على النوعين(توعوية وارشادية، اعلام عن حالة معاملة) فيما تتحمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 50% المتبقية.
  • يتم اصدار مطالبات مالية ربعية(كل 3 شهور) للمؤسسات المشتركة.
  • يتحمل المواطن(المستخدم) تكلفة رسائل (POP) بشكل كامل والتي تبلغ 7 قروش عند الاستعلام لمرة واحدة و5 قروش في كل مرة عند الاشتراك في الخدمة.

 

 

  • يقوم ضابط الارتباط يالتواصل مع مشرف الخدمة عند الحاجة: زيادة رصيد الرسائل المخصص للمؤسسة، طلب انشاء عناوين(SenderID)، متابعة الأمور الخاصة بالفواتير، متابعة كافة ما يستجد من قضايا.
  • يتم تقديم الدعم الفني اللازم لضباط الاتصال على كيفية ادارة الخدمة بالتنسيق مع الشركة المزودة للخدمة وذلك من خلال:  عقد ورشات تدريبية متخصصة، تقديم الإرشادات والمساعدة للمؤسسات عند الحاجة، يقوم ضباط الاتصال بنقل المعرفة داخليا في مؤسساتهم للضباط الجدد في حال تم تغييرهم من قبل مؤسساتهم، على المؤسسة الحكومية إبلاغ برنامج الحكومة الالكترونية  من خلال إرسال كتاب رسمي في حال تغيير ضباط الاتصال.